infrastructure image

مبنى المركز

بدأ المركز كفكرة في عامِ 1421هـ الموافق 2000م وتمت الموافقة عليه عام1422هـ الموافق 2001م وصدر الأمر بإنشائه رسمياً في اجتماع مجلس الأساتذة رقم (159) في1424هـ الموافق مارس 2003م ، وأختير له مدير برتبة عميد ، وتعاقب على إدارته عدد من المديرين وكُوِّن له مجلس يرأسهُ مدير الجِامعة وللمركز حضور في مجلس العمداء ومجلس الأساتذة ، وله نظام أساس مجاز ، وكان المركز القرآني سبباً في إنشاء مركز الشيخ محمد علي المجذوب للقرآن الكريم وعلومه بفداسي وهو مركز متكامل مستقل يعنى بنشر القرآن عبر الخلوة وحلقات التحفيظ النسوية وغيرها ..


infrastructure image

يحتل المركز القرآني موقعاً متميزاً في مجمع النشيشيبة وله أرض واسعة أوقفت له. وتتكون مبانيه من بنايتين الأولى: عبارة عن أربعة مكاتب وقاعة وهذه البناية قديمة ولم تبن على قواعد وإنما كانت في البداية عبارة عن استراحة للطلاب ثم آلت للمركز وسقفها من الزنك وبها تصدعات فيمكن أن تصان للاستفادة منها حالياً أو تنقض وتبنى على أساس متين من التسليح والخرصانة لتحمل أكثر من طابق وهذه البناية الآن بها مكتب مدير المركز والسكرتارية والمكتبة ومكتب الإشراف ومكتب شيخات التحفيظ وموظفات المركز. الثانية: عبارة عن قاعتين كبيرة وصغيرة ومكتبين ودورتين وهي مؤسسة على ثلاثة طوابق أرضي وطابقين علويين وهي بمنحة كريمة من البنك الإسلامي للتنمية بجدة ضمن منحة كبيرة قدمها البنك للقطاعين الصحي والزراعي..


infrastructure image

قاعة1

- القاعة الكبرى: للمالتميديا والانترنت ووسائل التواصل الإلكتروني والكمبيوتر لنشر وبث رسالة المركز عالمياً وإقليمياً ومحلياً ولتعميم وسائل التعليم والتدريب التي تؤدي للارتقاء بالمركز وتعمل على مواكبته للثورة المعرفية والعولمة العلمية..


infrastructure image

- القاعة الكبرى: للمالتميديا والانترنت ووسائل التواصل الإلكتروني والكمبيوتر لنشر وبث رسالة المركز عالمياً وإقليمياً ومحلياً ولتعميم وسائل التعليم والتدريب التي تؤدي للارتقاء بالمركز وتعمل على مواكبته للثورة المعرفية والعولمة العلمية. - القاعة الصغرى: لبرامج الدراسات العليا ويمكن توظيف القاعتين للاستفادة منهما في مجالات أخرى غير ما ذكر..


infrastructure image

قاعة 2

- القاعة الصغرى: لبرامج الدراسات العليا ويمكن توظيف القاعتين للاستفادة منهما في مجالات أخرى غير ما ذكر..


infrastructure image

مكتب المدير

يوجد في المبنى القديم.


infrastructure image

يوجد في المبنى القديم :مكتب مدير المركز والسكرتارية ومكتب الإشراف ومكتب شيخات التحفيظ وموظفات المركز. أم في المبنى الجديد يوجد: -مكتبان لقسمي علوم القرآن والدعوة والمجتمع..


infrastructure image

المكتبة

تحتوي المكتبة على مصادر ومراجع في العلوم الشرعية كعلوم القرآن والسنة النبوية والفقه واللغة وغيرها من الكتب.


infrastructure image

بالمركز مكتبة تحتوي على بعض المصادر والمراجع في العلوم الشرعية كعلوم القرآن والسنة النبوية والفقه واللغة وغيرها..